كاميرون Cameron

جمهورية الكاميرون: إسهامات الزاوية الكركرية في مجال تحفيظ القران ونشر علومه

🌐 نظمت الزاوية الكركرية غرب جمهورية الكاميرون عند قرية FOUMBOT التابعة لمقاطعة NOUN يوما احتفاليا فواتح أيام شهر الله المحرم الموافق ل 03 غشت 2022 شهدته دار القرٱن ” النور” التي يسهر فيها مريدو حضرة مولانا الشيخ المربي سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره على إقراء و تحفيظ القرٱن للناشئة ومدارسة علومه.
🔹 مبادرة هي الأولى من نوعها في هذا القطر الإفريقي والذي استطاع فيه فقراء الزاوية الكركرية و بهمة حضرة مولانا المربي سيدي الشيخ محمد فوزي الكركري قدس الله سره الشريف نشر سماحة الإسلام الموسوم بالرحمة وبث جوانبها التفعيلية في أوساط ميادين الأخلاق كذا مظاهر الحياة اليومية وما تستوجبه من علم المعاملات سواء منها المتعلقة بجناب الحق أو عياله من الخلق.
🔹حفل توزيع للمصاحف القرانية برواية ورش عن نافع استفتحت به الزاوية الكركرية أولى أيام شهر الله المحرم ملتمسة بذلك إرساء دعائم تعظيم كتاب الله وبذل جهود حفظه وتوسيع مدارك حبه والتعلق به.
🔹يوم عبر فيه أطفال قرية FOUMBOT عن غزير فرحتهم بانخراطهم في ورشات التحفيظ و التجويد ، الشيء الذي خول للأطر التربوية وأساتذة التلقين مواصلة تشجيعهم على ذلك بتوزيع هدايا رمزية وبطاقات تقديرية استجلابا لعظيم المطامح و أسمى الغايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى