توغو Togo

بمساهمة الطريقة الكركرية حفر بئر بالتوغو باسم ختم الأولياء الشيخ محمد فوزي الكركري

🌍 الطريقة الكركرية وراء التوجه و الإرادة الملكية 🇲🇦
سعيا وراء الحكمة الملكية الراشدة لسيدنا ومولانا أمير المومنين الملك محمد السادس نصره الله ورعاه وتماشيا مع ما اقترحه حفظه الله كمبادرة إفريقية لمواجهة جائحة كورونا ، تم الحمد لله استجابة الروح الوطنية والمسؤولية الدينية التي تسعى في مقام الاحسان لنفع الانسانية و المتمثلة في الطريقة الكركرية بزعامة شيخها سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره ، إتمام حفر بئر ماء صحي في قرية مهمشة في الطوغو حتى يستفيد منه عائلات وأسر كانت تقطع المسافات الطويلة لحاجيات الماء الضروري كما ثم اعانت اطفال الخيريات في ملبسهم ومستلزمات حقوق الحياة الانسانية .
فيما جاء عن الديوان الملكي :
” أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الاثنين، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع فخامة السيد ألاسان درامان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، وفخامة السيد ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال.
وهمت المحادثات التطور المقلق لجائحة (كوفيد-19) في القارة الإفريقية.
وخلال هذه المحادثات، اقترح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية تروم إرساء إطار عملياتي بهدف مواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة.
ويتعلق الأمر بمبادرة واقعية وعملية تسمح بتقاسم التجارب والممارسات الجيدة لمواجهة التأثيرات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للجائحة”.
كما وضعت القرية كعربون شكر وتقدير مظهرا من مظاهر الاعتراف بالجميل اسم سيدنا الشيخ مولانا محمد فوزي الكركري قدس الله سره على جدار الحائط الحاجز مع ألوان المرقعة التي هي شعار لباس الطريق الصوفية الذي احياه سلوكا وتربية ختم الأولياء سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره شيخ الطريقة الكركرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى