توغو Togo

جمهورية الطوغو: الزاوية الكركرية ومبادرات رقى المعاملات الإنسانية

🌐 شهدت قرية ADETA التابعة لمحافظة KLOTO شرق جمهورية الطوغو مبادرة إجتماعية نظمها فقراء الزاوية الكركرية يوم الجمعة 3 ذو القعدة 1443 الموافق ل 3 يونيو 2022 ، حيث عمل مريدو حضرة مولانا الشيخ المربي سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره الشريف على الاحتفال بيتامى مؤسسة الأمل للرعاية والتعليم بهدف إدخال السرور على قلوبهم وتعزيز روح التٱلف ومحاربة التهميش والميز الاجتماعي.
🔹 مبادرة احتفالية وزعت من خلالها هدايا اشتملت على دراجات هوائية وتلفاز من نوع الجيل الجديد المميز بعرض المشاهد الترفيهية الثقافية والتعليمية بتقنية الذكاء الإصطناعي كتشجيع واعتراف بحسن سلوك الأطفال وانخراطهم الواعي والمشرف في وضع بصمتهم الأخلاقية في تاريخ الحضارة الإفريقية.
🔹 مبادرة استمرت ليوم كامل تخلله مجموعة من الفقرات الترفيهية والتعليمية حيث كان للأطفال اليتامى فيها موعد مع دورة تطبيقية ودرس نظري في التربية على السلامة الطرقية والتي حصل فيها الأطفال على رخص سياقة رمزية ، ليتمكنوا بعد ذلك من التنقل بواسطتها إلى المدرسة وتحصيل العلم والمعرفة.
🔹 هي إذن مساهمة تربوية تنموية سعد بها غاية الإسعاد أطفال مؤسسة الأمل لرعاية اليتامى ختمت في يوم الجمعة المبارك بالدعاء الصالح للأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء.
🔹 مناسبة تناول في ورش فقرتها الدعوية مريدو حضرة مولانا الشيخ المربي سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره الشريف ذوقية علم مهم من أركان الكليات الخمس لمقاصد الشريعة الخمس والمتعلقة بحفظ النفس لتكون بذلك رسالة متجددة ومبلغة عن صراط الهدي المحمدي صلى الله عليه واله وسلم وكتاب ربنا عز وجل القائل {هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور}.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى