غانا Ghana

جمهورية غانا: الزاوية الكركرية ومبادرات تقوية منار التعليم

– استفاقت اليوم جمهورية غانا عند قرية NANANKOR على وقع حفل خاص نظمته الزاوية الكركرية لفائدة الأطفال المتمدرسين في المؤسسة التعليمية التي سبق وأن افتتح المريدون منطلق مهمتها الرسمية مع بداية الموسم الدراسي الذي شهد انخراطا مهما لأبناء القرية في سلك التعليم النظامي.

يجدر بالذكر أن هذا الحفل أتى تبعا لمبادرة المريدين التنموية والتي عملوا فيها على توزيع الألواح الشمسية وأجهزة وأدوات الإنارة ليتم تركيبها في جنبات الأقسام الثلاث بغرض مواكبة برامج التأهيل العلمي الليلية والتي تشمل خلية محو الأمية وتحفيظ القرآن و أوراش التحصيل اللغوي المخصصة للفئات العمرية الكبرى كذا خلية استدراك البرامج التعليمية ودروس الدعم والتقوية المجانية .

مبادرة احتفالية منطلقها إحياء الزاوية الكركرية في أرجاء المعمور ذكرى مولد سيد الخلق صلى الله عليه واله و سلم والتي عملت من خلالها على تعميق معاني ظهوره الشريف الذي أضاء العوالم ورفع أعلام الإذن بالخروج من ظلمات الجهل إلى نور العلم، فكانت بذلك خصلة تفعيل حقائق شمائله الخلقية والخلقية في حيز المجتمع تجليا من أرقى نماذج الاحتفاء به صلى الله عليه واله وسلم ليتخذه المريدون مناسبة تقتضي بذل المثل وإضاءة مواطن العلم بدءا من هذه الليالي المباركات.

مأثرة رسمت تعابير الفرح على محيا التلاميذ خلال فقرات المسابقات الثقافية وأثناء تناول مأدبة الاحتفال ، كمثل سعادة الأطر التعليمية وباقي أهالي القرية بمبادرة الطاقة الخضراء وما ستحققه من خير ونفع على المستوى العام.

مساهمة أثمرتها همة حضرة مولانا الشيخ سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره ظاهرة بالعلم والأدب في مريديه ومريداته ، لتتجلى في محيطهم بما من شأنه أن يعزز رحلة الترقي الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى