بنين Bénin

جمهورية البنين: الزاوية الكركرية ومبادرات خدمة القرٱن العظيم ونشر علومه

اهتزت أرجاء قرية MONKASSA التابعة لمدينة MALANVILLE بجمهورية البنين فرحا بمبادرة افتتاح الزاوية الكركرية مشروع خدمة القرٱن الكريم حفظا وتدبرا مع ما يقتضيه من إحياء معالم اللغة العربية ونشر علومها.

يجدر بالذكر أن المؤسسة القرٱنية العتيقة والتي انطلقت أشغال تشييدها أواخر شهر أكتوبر تحوي فصلين مقسمين على شكل قاعتين كبيرتين سيتم تجهيزهما على نحو يرقى لأهل القرٱن وحملته تكريما وتعظيما ويكفل أجواء السير ابتغاء جمعه وضبطه من توفير الدعم ورفع حرج العوز وضيق المعاش .

مبادرة سيتم من خلالها إحياء مدارسة اللغة العربية ونشر علومها سعيا وراء حفظ لغة الوحي الرسالي وبث العلم المحمدي كذا تقوية مسار الانخراط العلمي للدول الافريقية و تأكيد دورها الاجتهادي في البحوث والدراسات الاسلامية.

مساهمة جلاها حضرة مولانا الشيخ سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره بهمته في قلوب مريديه بربوع إفريقيا حتى أثمرت مساعيا للجد والاجتهاد الذي تحولت به حال الكثير من القرى والمناطق إلى الافضل حسيا وتلطفت بنسائم قيمه معنويات الأهالي حتى ارتقت إلى عوائد الأمل واليقين وسماحة التكافل وبذل الخير الذي هو أول مبدأ الدين.

تدشين اعمال بناء حضره ساكنة قرية MONKASSA وأطر التلقين وحفظة الكتاب العزيز في أجواء سادها الذكر وصيغ الثناء حمدا لله على نعمة الاجتباء المحصل من هذه البادرة التي تلت مساهمة ٱبار المياه الضخمة التي شهدتها المنطقة خلال الشهر الماضي ،ليعتبره شيوخ القرية برهان العمل الصالح المتبوع بمثله والمشفوع بحسنات بث فن الإحسان طلبا للرضا الالهي سيرا على طريق المحجة بنور الرحمة المودعة والسند المتصل في الطريقة الكركرية الذي سعد بالتسيب إليها غالب أهالي مدينة MALANVILLE في شهادة تثري جناب التجربة الصوفية في القارة الإفريقية وتوثق لإمكانية نهوضها وازدهار أقطارها بالمحبة والقيم الإحسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى