مدغشقر Madagascar

جمهورية مدغشقر : احتفالات عيد الأضحى المبارك لدى مريدي الزاوية الكركرية

احتفالات عيد الأضحى المبارك لدى مريدي الزاوية الكركرية بجمهورية مدغشقر

يقول الحق تبارك وتعالى في محكم الذكر ( ( وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ . لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ ) الحج 36-37.

في الوقت الذي احتفل فيه المسلمون مشارق الأرض ومغاربها بيوم عيد الأضحى المبارك السعيد ، شهد جنوب جمهورية مدغشقر عند مدينة Tuléar مراسم احتفال جماعية قام فيها مريدو الزاوية الكركرية بذبح بقرتين عن الأسر التي لم تضحي في جو كان ملؤه التكبير وسط زغاريد النساء وأصوات فرح الأطفال ليتوزع بعد ذلك اللحم عليهم وعلى بعض الأهالي في القرية المجاورة.
وحيث صار باجتماع أهالي القرية في يوم عيد الأمة الاسلامية تحقيق شكر نعمة الانتماء الديني وتعظيم الملمح الأخوي فإن ثمرة بث التضامن والتٱزر مع تقديس الحقوق الانسانية والهدي الرباني لا تزال تغرس في قلوب الأجيال الصاعدة.
مبادرة دينية إنسانية جمع فيها مريدو السلوك النبوي بالسند المتصل الكركري بين المظهر النسكي التعبدي والسنن الأخلاقي الذي به صلاح الفرد في نفسه وفي وسطه الاجتماعي.
مساهمة نسجت حبك المحبة والائتلاف الإفريقي ، تم خلالها رفع ايات من الذكر الحكيم والدعاء الصالح للمسلمين الملغاشيين وغيرهم في ربوع الأرض بأن يرفع ربنا البلاء عن هذه الامة و ينشر رحمته على العالمين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى