المغرب

المغرب: من تنظيم وتسيير الطريقة الكركرية، قافلة تضامنية لمنكوبي زلزال المغرب دوار تيكخت، تيغولا ، أكادير اقليم شيشاوة

بسم الله الرحمن الرحيم،
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
في ظل الظروف الأليمة التي مرت بها المملكة المغربية يوم الجمعة السابع من شتنبر من العام الجاري 2023، تعبّر مشيخة الطريقة الكركرية عن أصدق عبارات الحزن والمواساة. ومن هذا المنبر، نُعلِن ممثلين في فضيلة الشيخ محمد فوزي الكركري عن تعازينا وتضامننا الكامل مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ومع جميع أفراد الشعب المغربي في الداخل والخارج.
أمام هذه الفاجعة الكبيرة، نرفع أكف الدراعة والدعاء الصادق أن يمن الله على أرواح الشهداء بالرحمة والمغفرة وأن يُسكنهم فسيح جناته. كما نسأل الله العلي القدير أن يُلبس المصابين ثوب الصحة والعافية، وأن يُحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وأن يمن علينا بنعمة الأمن والاستقرار.
وتماشيا مع القيم التي تؤمن بها الطريقة الكركرية وكجزء من مبادراتها الإنسانية النبيلة على مستويات وطنية ودولية، نُعلن عن إطلاق مبادرة إنسانية كبرى، من أجل تخفيف معاناة إخوتنا بكل الطرق الممكنة والسعي لمساعدتهم.
وإدراكا لحجم الكارثة ومدى تأثيرها على حياة العديد من المواطنين والمواطنات، قررت الطريقة الكركرية القيام بحملة لتوصيل مساعدات في مختلف أشكالها، من أفرشة ومواد غذائية وأغطية، بالإضافة إلى أدوات تغذية خاصة بالأطفال ومواد أخرى ضرورية، في مسعى صادق لتقديم يد العون للمناطق التي تأثرت بشدة. وقد تم الوصول إلى دواوير المناطق المنكوبةبعد تنسيق مع مسؤولي السلطات المحلية كدوار تيكخت و تيغولا اكادير جماعة اداسيل
فندعو الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى