كاميرون Cameron

جمهورية الكاميرون : احتفالات مريدي الزاوية الكركرية بعيد الاضحى المبارك في

احتفالات مريدي الزاوية الكركرية بعيد الاضحى المبارك في جمهورية الكاميرون

احتفل العالم الاسلامي في مشارق الارض ومغاربها بعيد يوم الأضحى المبارك محيين سنة سيدنا الخليل أبينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام ومقتدين بهدي المصطفى صلى الله عليه واله وسلم في إقامة الشعيرة وبث الفرح وصلة الرحم وتفقد احوال المعوزين وإدخال روح السرور ونثر رياحين الرحمة.

وكما احتفى مريدو الزاوية الكركرية وأهل النسبة بهذه المناسبة السعيدة حسب الاعراف وتقاليد البلدان فإن فقراء إفريقيا الوسطى كان لهم طابع الاجتماع الخاص حيث فضلوا في هذا اليوم المشهود تقديم القربان للحق جل وعز وإقامة النسك الى جانب الأهالي المعوزين والفقراء المحتاجين .
نعم في جمهورية الكامرون بمدينة Foumban عند قرية Koupa matapit قام مريدو الزاوية الكركرية بذبح ثور عن أهالي القرية المعوزين في جو من التكبير وٱيات الحمدلة والشكر ليتوزع بعد ذلك نصيب الأضحية على بيوتات القرية نشرا لقيم التضامن الإفريقي وتٱزر اللحمة الاجتماعية.
مبادرة دينية جمعت بين تحقيق المقصود من الأعياد في عود جمع فرق المسلمين على هدى حضرة قلب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم ومواصلة مساهمات البر والاحسان والتقوى التي عليها مدار التنمية البشرية.
مساهمة رفع فيها مسؤول الطريقة الكركرية خادم الذكر والتنمية المستدامة المريد حبيب عبد الرحمن الدعاء للمسلمين في أرجاء المعمور بالرحمة ورفع البلاء كما خص المغرب بأصلح التضرع أن يحفظه ويبارك في أهله ملكا وشعبا ويديم نعمة التربية والارشاد والمعرفة والامداد المتحصلة عن حضرة مولانا الشيخ سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره والتي ازدهرت بها رياض محيط مريديه في ربوع العالم وأزهرت قلوبها بفيض نور الهدى المتصل بسند حضرة المصطفى صلى الله عليه واله وسلم .
وكل عام والأمة الاسلامية بألف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى