جمهورية نيبال: الزاوية الكركرية واستمرارية مشروع الماء للجميع

دشّن فقراء الزاوية الكركرية بمدينة GAUR التابعة لمنطقة RAUTAHAT وسط جمهورية النيبال بئر الماء الصالح للشرب الثاني من نوعه في المنطقة التي يعاني أهلها من موارد الماء السطحية المضرة بالصحة.

شهدت القرية حفل الافتتاح بعد الانتهاء من تشييد حياض البئر المختلفة ألوان لبناتها اعترافا بما حققته التربية الصوفية الاخلاقية في قلوب وسلوكيات مريديها من زرع لقيم محبة الخلق وتعظيم لحقهم ، ونزولا على رغبة الساكنة وحيثما شاءت الارادة الربانية في ظهور منبع الحياة و عند مربط القرية الذي يعد مركزا مهما لتعلم اللغة العربية وتحفيظ القرآن ونشر علومه وبث قيمه الأخلاقية.

وفي غمرة ما فاح في أجواء الافتتاح من الذكر والدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه واله وسلم بحضور بعض أطفال القرية كفئة مستفيدة بالدرجة الأولى من هذه المبادرة حيث سيرفع عنهم قرب المورد المائي حرج بذل الوقت والانقطاع عن أوقات التعليم لأجل الخروج عن القرية لجلب الماء وتشجيعا لهم كرجال المستقبل على دورهم الفعلي في السقي وتعويل أسرهم كمحيط اجتماعي على تحصيلهم العلمي ومجهودهم العملي.

مبادرة استقبل بها مريدو حضرة مولانا شيخ الزاوية الكركرية سيدي محمد فوزي الكركري قدس الله سره في النيبال موسم الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في إشارة إلى حقيقة وجوده التي أحيى الله بها العوالم حسا ومعنى حياة الأشياء بالماء وقيامها به .

مساهمة تبسط في تمثلها مدارك شمائل المصطفى صلى الله عليه واله وسلم التي فاض مظهر جودها في العالمين فأثمرت عن أثر تجلياتها مالابد منه للسعادة من أعمال البر و أفعل الخير وأخلاق المودة وسير التعظيم والمحبة…، لتكون بذلك محطة سعي في ترقية تنزيهه صلى الله عليه واله وسلم بدءا في مراتب مراقيها حياة لشجرة الأكوان ، المتزين بمداد سر قرٱنها كل إنسان.

Exit mobile version