إفريقية

جمهورية كينيا: الزاوية الكركرية وأول مبادراتها احتفالا مع اليتامى بشهر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

بمناسبة حلول شهر ربيع الأنوار انطلقت اليوم في جمهورية كينيا كما في باقي البلدان الأفريقية مباردات الزاوية الكركرية في إحياء أجواء الفرح بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، حيث عمل مريدو الزاوية الكركرية بمدينة VOI TOWN ومن خلال أول أعمالهم الإنسانية في محيطهم الاجتماعي على إقامة حفل لفائدة الأطفال اليتامى شمل انشطة ترفيهية وثقافية إضافة إلى وجبة غذائية تلتها فقرة الذكر والدعاء والصلاة على النبي صلى الله عليه واله وسلم.
مبادرة انسانية اخذت طابعا دينية يرسخ في أبناء دولة كينيا هويتهم الدينية التي تقف حائلا ضد المد التكفيري المتطرف والأفكار الهادمة للقيم الانسانية والفطرة الكونية .
مساهمة خلقت في أول أيامها الاحتفالية محيط سعادة واهتمام افتتحت من خلاله أبواب التواصل الفكري والوجداني مع أكثر من مائة وستين طفلا وطفلة بوسائط المحبة وشعب مكارم الأخلاق ، ليعبروا عن مدى فرحهم برحمة الله في العالمين بعدما عاينوا أثر شريعته الموصية بحقهم والرافعة لقدرهم.
يجدر بالذكر أن انخراط مريدي الزاوية الكركرية بجمهورية كينيا في أول مبادراتهم الانسانية يأتي ثمرة ذوقهم السلوكي المسند إلى أصول تربية حضرة مولانا الشيخ سيدنا محمد فوزي الكركري قدس الله سره وحرصه على بذل العلم الوهبي بالعمل الكسبي ونشر المحبة بين خلق الرحمن بوسائل الإحسان ، مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ” لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أوَلا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى