المغرب

المغرب: الزاوية الكركرية تنظم مبادرة خيرية بتوزيع قفة رمضان لشهر رمضان المبارك 2021

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المصطفى الكريم وعلى آله وعترته المطهرين
قال تعالى في سورة المائدة: “وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ”. وفي حديث رواه الإمام الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” مَنْ فَطَّرَ صَائمًا، كانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أجْر الصَّائمِ شيءٍ”.
ففي هذا الإطار، وكما هو الأمر في كل عام وكل رمضان كريم يحل علينا، قامت الزاوية الكركرية بمدينة العروي بعملية توزيع “قفة رمضان”.
وقد تمت هذه العملية في أحسن الظروف حيث استفاد عدد ليس بالهين من هذه القفة التي تشتمل على بعض المواد الغذائية الأساسية والتي تهدف الزاوية الكركرية بمدينة العروي من خلالها إلى التخفيف من أعباء مائدة الفطور لدى شريحة من الساكنة المحلية في أمس الحاجة إلى هذا النوع من المساعدة.
نسأل الله تعالى أن يكون هذا العمل خالصا لوجهه وأن يتقبل منا رمضان ويوفقنا إلى صالح الأعمال وأن يوحد جسد الأمة الإسلامية حتى نتحقق بحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى